ملف تعريف Mobily Support Portal

68.4K الرسائل

الثلاثاء, يوليو 28, 2020 6:23 م

الفواتير

حق العميل

  1. يجب على مقدم الخدمة توفير وسائل مجانية تمكن المستخدم من مراقبة استهلاكه, لأي خدمة يستخدمها, سواء كانت الخدمة مسبقة الدفع أو لاحقة الدفع.
  2. يجب على مقدم الخدمة تزويد المستخدم بتفاصيل استخدمه للخدمات مسبقة الدفع كل شهر ميلادي بحسب طلبه.
  3. لا يحق لمقدم الخدمة فوترة رسوم أي خدمة مقدماً بالنسبة للخدمات لاحقة الدفع. ولا يحق لمقدم الخدمة مطالبة المستخدم بها إلا بعد نهاية الدورة الفوترية لتلك الخدمة.
  4. يجب أن تكون الفواتير واضحة وصحيحة ومفصلة وبدون مقابل, وتصدر باللغة العربية أو الإنجليزية ويتم إرسالها إلى عنوان المستخدم ورقياً أو إلكترونياً بحسب اختياره, ويعد المستخدم مسؤولاً عن تزويد مقدم الخدمة بالعنوان الصحيح, وأي تعديل يطرأ عليه.
  5. لا يجوز لمقدم الخدمة مطالبة المستخدم بأي مبالغ تزيد عن تكاليف الأجور المطبقة على خدمات الاتصالات التي قدمها بناءً على طلب المستخدم.
  6. لا يجوز لمقدم الخدمة فوترة أي خدمات غير مرخصة من قبل الهيئة في الفاتورة.
  7. يجب على مقدم الخدمة أن يُضِّمن الفاتورة المعلومات التالية بحد أدنى:
    • تفاصيل الخدمة
    • تاريخ الفاتورة
    • تاريخ الالغاء لعدم السداد
    • تفاصيل الأجور غير المتكررة.
    • أجور الاشتراك المتكررة، لكل خدمة على حدة.
    • الاجور المدفوعة عن الفاتورة السابقة- إن وجدت-
    • تفاصيل رسوم انشاء الخدمة - إن وجدت.
    • الحد الائتماني
    • العنوان
    • مبلغ الخصم – ان وجد
    • برنامج الولاء- ان وجد.
    • أي مقابل مالي آخر لقاء تقديم الخدمة. – ان وجدت-
    • مبلغ التأمين المالي – إن وجد-
    • حق المستخدم في مراجعة الفاتورة, وفي تقديم اعتراض على الأجور الواردة فيها خلال 60 يوما من تاريخ صدورها.
    • معلومات الاتصال بقسم الشكاوى التي يمكن من خلالها تقديم شكوى، بما في ذلك أرقام الهواتف وعنوان البريد الإلكتروني والعنوان البريدي
  8. يجب على مقدم الخدمة الاحتفاظ بفواتير المستخدم لمدة لا تقل عن (12) شهر من تاريخ اصدارها ما لم يوجد خلاف قائم على تلك الفاتورة, فيتوجب حينئذ على مقدم الخدمة الاحتفاظ بالفواتير حتى تاريخ انتهاء الخلاف, كما يتوجب على مقدم الخدمة الاحتفاظ بالفواتير التي لم يتم سدادها بعد انتهاء 12 شهر من تاريخ صدورها حتى يتم سدادها, ويقع على مقدم الخدمة عبء إثبات صحة المبالغ عند وجود أي نزاع.
  9. يجب على مقدم الخدمة تزويد المستخدم بما يفيد استلام مقدم الخدمة لأي مبلغ دفعه المستخدم موضحاً به نوع الخدمة التي تم سدادها ومبلغ السداد وتاريخه, وعلى مقدم الخدمة الاحتفاظ بهذا المستند في ملف المستخدم لديه
  10. يحق للمستخدم الاعتراض على أجور الخدمة/الخدمات التي يعتقد أنها لم تصدر من هاتفه. ولا يتوجب عليه حينها دفع الأجور التي تم الاعتراض عليها، إلى أن يتم البت في الاعتراض. ويجب على المستخدم في هذه الحالة القيام بدفع المبلغ الوارد في الفاتورة الذي لم يعترض عليه، وذلك خلال تاريخ السداد المشار إليه في الفاتورة. مدة الاعتراض على صحة أية أجور واردة في فاتورة مقدم الخدمة هي (60) ستون يوما من تاريخ صدور الفاتورة, ما لم يتبين عدم علم المستخدم بالفاتورة في حينه.
  11. المستخدم غير مسؤول عن سداد أجور سابقة لم تتم فوترتها، كلياً أو جزئياً، إلا في الحالات التالية:
    • كون المبالغ صحيحة لأجور متكررة أو غير متكررة، شريطة أن يتم فوترتها ومطالبة المستخدم بها خلال (150) مئة وخمسين يوماً من تاريخ استحقاق المبلغ.
    • كون المبالغ صحيحة لأجور استخدام الخدمة أثناء التجوال ، إذا تمت فوترتها خلال (150) مئة وخمسين يوماً من تاريخ الاستخدام.
    • في حالة ثبوت عجز المستخدم عن دفع المبلغ المستحق كاملاً، فعلى مقدم الخدمة إيجاد اتفاقية معه للسداد بالتقسيط، تكون مناسبة وقابلة للتنفيذ.
  12. يجب على مقدم الخدمة أن يعيد إلى المستخدم، أي مبالغ زائدة دفعها، وذلك خلال (15) خمسة عشر يوما على الأكثر من تاريخ اكتشافها، أو يقوم بإضافتها إلى أي حساب يخص المستخدم لدى مقدم الخدمة, إذا رغب المستخدم في ذلك.

حق موبايلي

  1. المستخدم مسؤول عن دفع جميع الأجور عن الخدمة أو الخدمات الصادرة من هاتفه، بغض النظر عن الطريقة التي تمت بها الخدمة من هاتفه، أو هوية من قام بالاستخدام.
  2. يجوز لمقدم الخدمة تحويل أي مبالغ مستحقة لم يتم سدادها من قبل المستخدم، وترتب عليها إلغاء الخدمة إلى أي حساب آخر يخص المستخدم لدى مقدم الخدمة، مع وجوب إِشعار المستخدم قبل اجراء التحويل, ولا يندرج المبلغ المحول ضمن الحد الائتماني للفاتورة التي ضُمن بها .
لا أجابات!